ساعات العمل الرسمية في متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية من الساعة 9 صباحا الى 1 ضهرا و من الساعة الرابعة عصرا الى 8 مساءا ما عادا الجمعة

أخبار

مرحبا بكم في المتحفC

افتتح متحف السيارات التاريخية و القديمة و التقليدية أبوابه، أول مرة في اكتوبر 2010. وقد توج هذا الإنجاز أحلام كثير من الرجال، حيث تصدرت الكويت المنطقة مرة أخرى، فيما يخص السيارات الكلاسيكية، وصار بمقدورها أن تشارك العالم بتقاليدها الثقافية الثرية وبتراثها، بما يتعلق بقطاع السيارات.

يهدف المتحف إلى التوثيق والتركيز على تاريخ الكويت والسيارات، وربط الجيل الحالي والأجيال اللاحقة بالماضي. إضافة إلى أهداف أخرى كثيرة سطرها مؤسسوا المتحف، لكن يبقى الشاغل الأول، هو ضمان الحفاظ على السيارات المرتبطة بتاريخ الكويت والأحداث البارزة في ماضي الأمة.

ماكان للمتحف أن يكون على شكله الحالي، لولا لطف وتطوع ورغبة سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح. إنه شغوف حقيقي بالسيارات، وكانت لسموه حكمة وبصيرة ورؤية لتقدير قيمة ما يمكن أن يضيفه متحف السيارات إلى المشهد الثقافي الكويتي.

والمتحف من جهته، يعبر أيضاً عن تقديره لمجلس أمنائه الذين لم يتأخروا في التوجيه وتقديم الاستشارة، اللازمة لإنشاء المتحف.

أما اليوم فيعد المتحف، بيتاً لما يزيد عن 35 مركبة كلاسيكية و تاريخية، بل وأكثر من ذلك، إنه يتضمن مجموعة واسعة من مرافق الدعم والمساندة.