ساعات العمل الرسمية في متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية من الساعة 9 صباحا الى 1 ضهرا و من الساعة الرابعة عصرا الى 8 مساءا ما عادا الجمعة

أخبار

ورش العمل

 




نحو إحياء التاريخ

ورش عمل مخصصة للسيارات التقليدية

يهدف متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية منذ انشائه إلى المحافظة على تاريخ وإرث السيارات في الكويت والمنطقة. وسيبقى هذا الهدف واحداً من أهم اهتمامات المتحف ومجتمع محبي السيارات، باعتباره أحد سبل ربط الجيل الحالي والمستقبلي بماضيهم.

يعد المتحف مقراً لمجموعة تضم أكثر من أربعين سيارة تاريخية، كما يحتوي على عدد من المرافق التي تقدم خدماتها للمحافظة على مركبات المتحف الخاصة ومركبات مقتني السيارة بحالة ممتازة.

الورش الفنية

يحظى المتحف برعاية ودعم سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح حفظه الله، لجميع فعالياته واحتياجات مرافقه، حيث تقدم الورش الفنية أفضل الخدمات لمقتني السيارات الكلاسيكية من خلال عضويتهم للمتحف.

 

يضم المتحف ست ورشات فنية مجهزة بأفضل المعدات التي تخدم مقتني السيارات الكلاسيكية في الكويت. زودت كل واحدة منها بجميع المستلزمات الخاصة بصيانة أي موديل أو أي نوع من السيارات الكلاسيكية، فهي تحتوي على رافعة سيارات وحفرة الفحص الفني لتسهيل العمل على الأجهزة السفلية، إضافة إلى جميع أجهزة الكشف عن الأعطال والصيانة الدورية للسيارة بجميع أجزائها بدءاً من المحرك وعلبة الغيار والأجهزة الالكترونية وانتهاء بالهيكل الخارجي.

إن أحد أهم المتع المتاحة لمقتني السيارة الكلاسيكية هي الاطلاع ومعرفة طرق العمل على السيارة بنفسه، فأفضل الأوقات على الاطلاق هي تلك التي يقضيها صاحب السيارة تحت غطاء المحرك.

هناك أيضاً طاقم متكامل من الفنيين الموظفين في المتحف، وهم على استعداد للمساعدة سواء في تقديم المعلومة الفنية أو في مد يد العون إذا ما واجهتك أي مشكلة.

هذا وتعد المكتبة دعماً أساسياً للورش الفنية، فهي تحتوي على مجموعة ضخمة من الكتب المتخصصة تقدم كل المعلومات اللازمة عن ميكانيك السيارات الكلاسيكية وعن طرق وأساليب الصيانة.

إن الورش الفنية والعاملين بها وجميع معداتها تقدم خدماتها مجاناً لاصحاب السيارات الكلاسيكية الذين يرغبون بالعمل على سياراتهم، وما عليهم سوى توفير القطع اللازمة والاتصال باللجنة الفنية لحجز الموعد المناسب.

يقيم المتحف دورات وورشات تعليمية حيث يستطيع المنتسبون إليها اكتساب الخبرات وتلقي المعلومات القيمة عن السيارات الكلاسيكية، ومن خلالها يقدم المتخصصون الطرق والأساليب الصحيحية لصيانة والاعتناء بتلك السيارات.

للحصول على مزيد من المعلومات عن الدورات، أو لحجز الورش الفنية للعمل على سيارتك الرجاء الاتصال باللجنة الفنية في المتحف.